كش بريس/خاص

حسمت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، بعد إلغاء نسخة 2020 من البطولة بسبب تفشي جائحة كورونا.

ووفق تقارير صحفية، فإن اختيار المغرب جاء خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم الجمعة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، والذي تم خلاله أيضا اتخاذ عدد من القرارات بشأن المسابقات والعملية الانتخابية.

وذكرت ذات التقارير أن تأثير جائحة كوفيد على العديد من المسابقات القارية وما نتج عن ذلك من انسحاب عدة فرق من مختلف المسابقات، دفع اللجنة التنفيذية إلى إصدار قرار يقضي بمنح العفو لجميع حالات الانسحاب اعتبارا من مارس 2020 حتى الآن. بالإضافة إلى تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الجائحة، حيث سيتم السماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبا خلال هذه الفترة.

وإذا كان لدى الفريق 11 لاعبا، تقام المباراة، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى ، يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبا.

كما أوصت اللجنة التنفيذية أيضا بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.