‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

اكتضاض وفوضى مطار مراكش المنارة يجر وزير النقل واللوجيستيك للمساءلة البرلمانية؟

(كش بريس/خاص) ـ وجه السيد المستشار البرلماني عبد الرحمان وافا عن فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا شفويا إلى السيد وزير النقل و اللوجستيك، حول الإجراءات العاجلة التي تعتزم وزارة القطاع اتخاذها بسبب الاكتظاظ الشديد والفوضى في التنظيم بمطار مراكش المنارة؟

وجاء في السؤال، الذي توصلنا بنظير منه، أن “مطار مراكش المنارة يشهد في الفترة الأخيرة حالة من الاكتظاظ الشديد والفوضى في التنظيم، حيث يعاني السياح الوافدون من الانتظار الطويل، والذي قد يتجاوز في بعض الأحيان ساعتين أو أكثر قبل استكمال الإجراءات اللازمة للخروج من المطار هذه الحالة أصبحت مصدرا للامتعاض لدى المسافرين، خاصة السياح الأجانب الذين يعتبرون مراكش مقصدا سياحيا عالميا”.

وأضاف أن هذه “الزيادة الكبيرة في عدد الرحلات الجوية، ساهمت بما في ذلك الرحلات منخفضة التكلفة، إلى تفاقم هذا الوضع، حيث سجل المطار استقبالا لأعداد كبيرة من المسافرين، وهو ما فاق قدرة بنيته التحتية الحالية على الاستيعاب”. مبرزا “أن هذا الوضع يزداد تعقيدا في ظل غياب حلول تنظيمية مناسبة لتحسين تدفق المسافرين داخل المطار وتسريع الإجراءات الضرورية..”

وساءل المستشار الوزير عن الإجراءات العاجلة التي تعتزم وزارتكم اتخاذها لتخفيف الضغط على مطار مراكش المنارة؟ كما الخطط المؤقتة التي يمكن اعتمادها إلى حين الانتهاء من توسعة البنية التحتية للمطار، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال فعاليات كأس العالم 2030، حيث من المتوقع أن يزداد تدفق السياح بشكل غير مسبوق؟

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Back to top button