‏آخر المستجداتأ‏حداث

رئيس مجلس بلدية ورزازات في السجن بتهمة إهانة القضاء

(كش بريس/ خاص) ـ وجهت النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية بمدينة ورزازات، اليوم الاثنين، اتهامات لرئيس المجلس الجماعي لمدينة ورزازات، عبد الله حينتي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، بإهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء، آمرة باعتقاله ومتابعة من أجب المنسوب إليه.

وتداول نشطاء في مواقع للتواصل الاجتماعي شريطا صوتيا منسوب إلى رئيس المجلس الجماعي بورززازات، يزعم فيه ارتباطعب علاقات قوية قضاة، وأن علاقاته تلك، أنجته من ملفات معروضة على العدالة، يتابع فيها بتهمة خيانة الأمانة.

وكانت مصادر مطلعة، قد أكدت ل(كش بريس)، في وقت سابق، جر الشخص المذكور للعدالة، بتهم تتعلق ب”تصريحات مسيئة لجهاز العدالة وسمعته وتمس بمصداقية الأحكام القضائية واستقلالية القضاء”، وهو ما تعزز صبا يومه الإثنين، حيث تم استدعاؤه لمصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي قامت بالتحقيق معه في المنسوب إليه، ومواجهته بالأدلة، التي نفا أن تكون حقيقية، وهي حسب فهمه “مجرد ادعاءات يهدف من خلالها تخويف وترهيب خصومه السياسيين”.

هذا وقرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، بعد إحالة المحضر المنجز في الموضوع من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات لاتخاذ الإجراء القانونية، اعتقال المشار إليه، وتوجيه “تهمة إهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء”.

ومن المنتظر أن يمثل الضنين، أمام المحكمة، يوم الإثنين 21 أكتوبر الجاري، لانطلاق أولى جلسات محاكمته.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button