‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

لجنة الحوار البرلمانية تكشف عن مقترح جديد للميراوي لحل أزمة طلبة الطب والصيدلة

 (كش بريس/ خاص) ـ تلقت لجنة الحوار الممثِلة لفرق الأغلبية بمجلس النواب، مقترحا جديدا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، يتعلق بأزمة طلبة كليات الطب والصيدلة.

وحسب بلاغ للجنة الحوار، توصلنا بنظير منه، فإنه “في إطار الوساطة التي تقوم بها الفرق البرلمانية من أجل الاسهام في إيجاد الحلول المناسبة لإنهاء إضرابات طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان، تخبر لجنة الحوار لفرق الأغلبية بمجلس النواب إلى عموم الطلبة المعنيين، وتتويجا لمسار الوساطة والحوار مع  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فقد تلقت فريق الأغلبية بمجلس النواب، أجوبة الوزارة بهذا الشأن”.

وأبرز المصدر عينه، أن اللجنة ستحرص على متابعة التزامات الوزارة المصرح بها في اللقاء بمجلس النواب بتاريخ 10 يوليوز 2024، خاصة ما يتعلق برفع العقوبات الصادرة في حق الطلبة و ممثيليهم، وإلغاء نقطة الصفر، إضافة إلى  برمجة دورتين للأسدس الأول و الأسدس الثاني، وكذا العمل على ضَمان الوعاء الزمني للتكوين للافواج 2019.2024 بحسب الصيغ البيداغوجية المعمول و المتخذة من طرف اللجن المختصة.

ودعت لجنة الحوار الممثِلة لفرق الأغلبية بمجلس النواب، الطلبة إلى التفاعل الإيجابي مع مقترح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والثقة في المؤسسات، مؤكدة مواكبتها “لتنفيذ التزامات الوزارة ضمانا لمصالح الطلبة وبما يحقق المصلحة الفضلى للوطن”.

ويواصل طلبة الطب والصيدلة مقاطعة الامتحانات والدروس والتداريب، في إطار المقاطعة المفتوحة التي دخلوا فيها منذ أزيد من ثمانية أشهر، بسبب”مشاكل مختلفة مرتبطة بالتغييرات التي طرأت على طريقة التداريب الميدانية، إلى جانب تقليص مدة دراسات الطب من 7 إلى 6 سنوات فقط والزيادة في عدد الطلبة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button