‏آخر المستجداتالمجتمع

منتدى وطني للمدرس بالرباط يلتئم يومي 26 و27 شتنبر الجاري بمشاركة 3 آلاف أستاذ/ة

ـ الفنان حسن الفذ ينفي تقاضيه 100 ألف درهم عن مشاركته ـ

(كش بريس/خاص) ـ تستضيف مدينة الرباط، يومي 26 و27 شتنبر الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الدورة الأولى من “المنتدى الوطني للمدرس”، بمشاركة ثلاثة آلاف أستاذة وأستاذ من جميع جهات المغرب، وذلك تحت شعار “الأستاذ(ة).. محرك تحول التعليم”.

وحسب بلاغ للمنتدى، توصلنا بنظير منه، فإن الفعاليات التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به الأساتذة في تحول المدرسة العمومية، بما يتماشى مع تطلعات المواطنات والمواطنين.

وقال المصدر نفسه، إن المنتدى يتميز بطابعه المبتكر، حيث تم إعداد برنامجه وفق مقاربة تشاركية مع الأساتذة استجابة للتحديات والتحولات التي تشهدها هذه المهنة النبيلة. كما يتضمن البرنامج العلمي لهذا المنتدى، والمتميز بغناه وتنوعه وانفتاحه على الإنجازات الوطنية والمقاربات الملهمة على الصعيد الدولي، أكثر من 150 مداخلة ونشاطا حول أربعة محاور رئيسي؛ وهي التكوين في مهنة التدريس، والتفتح في العمل، وتبني ممارسات فعالة في القسم، وأخيرا كيف نفهم تلاميذنا؟.

وأضاف المنتدى الوطني للمدرس، أنه يشكل “فضاء مخصصا للأستاذات والأساتذة ومهنيي قطاع التربية والتكوين المسجلين من طرف الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية وفقا لمعايير تشمل التمثيلية الترابية والنوع وسلك التدريس والقدرة على التقاسم مع باقي الأساتذة والفئات العمرية ومستويات الخبرة؛ ضمانا لتمثيلية عادلة، وكذا إغناء للحوار، وتعزيزا للدينامية بين الأجيال على وجه الخصوص”. مؤكدا على أنه “سيتم تقاسم محتوى هذا المنتدى ومجرياته عبر شبكات الأنترنيت، وبث الجلسات العامة والموائد المستديرة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لضمان تمكن الجميع من متابعة مجريات المنتدى وبرنامجه العلمي”.

وأضاف أن المنتدى يهدف إلى أن يصبح موعدا سنويا من أجل توسيع مشاركة الأستاذات والأساتذة وتعزيز دينامية التحول النوعي للمدرسة العمومية، بانخراط فعال لنساء ورجال التعليم.

وكانت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدت مشاركة الفنان الفذ، وبمقابل “خيالي” ناهز 100 ألف درهم، عن 20 دقيقة، الشيء الذي نفاه الفذ، في فيديو قصير نشره على الانستغرام، مؤكدا أنه “محض افتراء” و”لا أساس له من الصحة”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button