‏آخر المستجداتأ‏حداث

موثق شهير بالدار البيضاء في قلب فضيحة اختلاسات عقارية

ـ كش بريس/ (ع-ل) ـ
تم استجواب موثق شهير بالدار البيضاء، يلقب بـ “البنك المتنقل”، مؤخرا من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية (BNPJ) في إطار تحقيق يتعلق بمخالفات خطيرة مرتبطة بمعاملات عقارية. يشتبه في تورط هذا الموثق مع منعش عقاري مؤثر بمدينة الجديدة في قضايا تتعلق بتزوير وثائق واحتيال، ااشيء الذي ألحق الضرر بالعديد من مشتري العقارات.

وقد أتاح التحقيق، الذي امتد على مدى عدة أشهر، الكشف عن ممارسات غير قانونية تتعلق ببيع الأراضي والعقارات، بما في ذلك محاولة الاستيلاء بشكل غير قانوني على أراضٍ تخص مواطنا فرنسيا من أصل يهودي. كما يتهم الموثق بعدم الامتثال للإجراءات القانونية المتعلقة بإيداع الأموال، حيث قام باختلاس أموال زبائنه بدلا من إيداعها في صندوق الإيداع والتدبير (CDG).

وقد أثبت المحققون في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية (BNPJ) أن الموثق قد منح قروضا نقدية لمنعشين عقاريين، كانت مضمونة بعقارات وسيارات فاخرة. وقد جذبت هذه الأنشطة المشبوهة انتباه السلطات القضائية التي تطرح تساؤلات حول دوره في شبكة احتيال ضريبي وعدم دفع الضرائب على الأراضي الحضرية غير المبنية (TNB).

من جهة أخرى، أصدر المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب مؤخرا قائمة سوداء لمنعشين عقاريين، حيث منع جميع الموثقين من التعامل معهم، بهدف حماية المواطنين من الممارسات الاحتيالية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button