‏آخر المستجداتالمجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم يحذرون من استمرار نزيف إغلاقات وحداتهم بسبب أعباء غرامات وذعائر CNSS

(كش بريس/التحرير) ـ قالت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن الغرامات والذعائر التي توصل بها المهنيون من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تسببت بالإغلاقات في وحدات قطاع المقاهي والمطاعم بعدد من مدن المملكة.

واتهمت الجامعة، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، المسؤولين، بالتواطؤ بهدف تحميل المهنيين أعباء مالية زائدة، مؤكدة على أن الغرامات والذعائر التي توصل بها المهنيون المغاربة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تسببت بالإغلاقات الواسعة النطاق لوحدات قطاع المقاهي والمطاعم بعدد من المدن.

ودعت ذات الجهة، إلى خوض إضراب إنذاري مرفوق بوقفة احتجاجية وطنية، يوم 12 نونبر القادم، أمام مقر الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، تنديدا بإغراق المهنيين بغرامات الضمان الإجتماعي. مستنكرة عدم تفاعل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى جانب وزيرة الاقتصاد والمالية، مع مراسلات ومناشدات الجامعة الوطنية لإلغاء كلي للذعائر والغرامات، مؤكدة أن هذه الأخيرة تحمل المهنيين أعباء مالية زائدة .

وسجل منهنيو المقاهي، الإرتباك الذي أصاب أغلبهم جراء الحجز على حساباتهم وممتلكاتهم وتفعيل مساطر التحصيل الجبري، مما أعاق عملية أداء اشتراكاتهم وواجباتهم الشهرية.

كما طالبت الجامعة في السياق نفسه، وزيرة الاقتصاد والمالية والمجلس الاداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بمراجعة قرار المجلس الإداري الأخير والإلغاء الكلي للذعائر والغرامات وتقسيم أصل الدين على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين وإيقاف مساطر الحجز، تفاديا لإفلاس المهنيين بسبب صعوبات في أداء الديون المتربة عليهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Back to top button