‏آخر المستجداتقضايا العدالة

أساتذة ال(ENSA) بأكادير يراسلون ميراوي بخصوص ملف سرقة علمية والترقية

(كش بريس/ التحرير) ـ راسل أساتذة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بخصوص الشكايات والمراسلات تتعلق بملف السرقة العلمية والغش والتدليس في ملفات الترقية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.

وقال الأساتذة الموقعون على الشكايات والمراسلات السالفة الذكر، في رسالتهم التي توصلنا بنسخة منها، “إنهم تفاجئوا بإقدام أحد الأساتذة على تقديم الشكاية عدد 2024/3101/2237 لدى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير يتهمنا فيها بالقذف و نشر ادعاءات و وقائع كاذبة بخصوص ملفه المتعلق بالسرقة العلمية”.
واستغرب المشتكون ما وصفوه ب” المماطلة والتأخير الحاصل” في البث في هذا الملف خصوصا وأننا قد أدلينا لكم بالأدلة الدامغة على تورط الأستاذ المعني في السرقة العلمية والمتمثلة في ملف تأهيله الجامعي وأطروحة الدكتوراه موضوع السرقة”.
وخلصت الرسالة، بتسجيلهم ” حرصا على المحافظة على مصداقية البحث العلمي وحفاظا على سمعة الجامعة المغربية وصونا لمبدأ تكافؤ الفرص، فإننا ندعوكم لتفعيل جميع صلاحياتكم في السهر على احترام النصوص التنظيمية والقوانين الجاري بها العمل عبر إحالة ملف السرقة العلمية للأستاذ على الجهات المختصة من أجل اتخاذ المتعين في هذا الخصوص”.

وكان الأساتذة الموقعون على الشكاية، قد راسلوا الوزارة بخصوص ملف السرقة العلمية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، بتواريخ، 20 أكتوبر 2023 و 29 نونبر 2023 و 11 دجنبر 2023 و 17 أبريل 2024، دون أن تجد الشكايات آذانا صاغية، ما أسهم في تأجيج الفضاء الجامعي المعني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button