‏آخر المستجداتقضايا العدالة

القضاء يقول كلمته في ملف تسمم 26 شخصا بمراكش.. وهذه هي الأحكام:

(كش بريس/التحرير) ـ قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين، بحبس المتهمين الثلاثة (صاحب السناك، ومساعدين له) بـ4 سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، مع غرامة مالية قدرها 1000 درهم، في القضية المشهورة إعلاميا ب “تسممات السناك “، والذي راح ضحيته 6 أشخاص بينهم طفلة، بعد إصابة أكثر من 26 شخصا بتسمم غذائي جراء تناولهم وجبة بأحد محلات الوجبات الخفيفة بحي المحاميد بمقاطعة المنارة بالمدينة الحمراء.

وكانت النيابة العامة المختصة، قد وجهت تهما للمشتبه فيهم، منذ اليوم الأول في حالة اعتقال، حيث تم تأجيل جلسات المحاكمة، إلى حين التحقق من نتائج الخبرة الطبية المتعلقة بالسبب الحقيقي المؤدي لوفاة الضحايا، ورفضها ملتمس السراح الذي تقدم به دفاع المتهمين.

ووجهت إلى المتهم رقم واحد صاحب المحل المعني، صكوكا اتهامية من بينها، ”التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”. في حين تمت متابعة شخصين آخرين يعملان كمساعدين لصاحب المحل بتهمة “المشاركة” في ما نسب إلى الفاعل الأساسي.

وتكانت الواقعة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني، فد حدتث تفاصيلها نهاية أبريل الماضي، حيث تعرض أزيد من 26 شخصا لتسمم قاتل، بعد تناولهم لوجبة سريعة بأحد محلات الوجبات السريعة بحي المحاميد، نقلوا على إثرها إلى مستعجلات مشفى المامونية، وبعدها تطورت الأمور ، إلى متابعة قضائية وتحقيقات ماراطونية، عجلت بإيقاف المشتبه فيهم، وإحالتهم إلى القضاء.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button