‏آخر المستجداتالمجتمع

النقابة الوطنية للتعليم العالي تجتمع بممثلي الحكومة لوقف استمرار أزمة طلبة الطب والصيدلة

 (كش بريس/ خاص) ـ كشفت النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن أن اجتماعها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ورئاسة الحكومة ممثلة في الناطق الرسمي باسم الحكومة، بغية إيجاد حلول عاجلة لتسريع حل أزمة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، في ظل مقاطعة الدروس والامتحانات، قد عملت على اقتراح مجموعة من الحلول.

وقال بلاغ للنقابة، توصلنا بنسخة منه، إن اجتماعين متتاليين جريا، أمس الجمعة، بين الحكومة وبين النقابة الوطنية للتعليم العالي لتسريع حل الأزمة وعودة الدراسة بكليات الطب، بعد الاحتجاجات التي شهدتها منذ مدة، أتيا “في إطار الجهود الرامية إلى حل الأزمة التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، بسبب المقاطعة المتواصلة لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان للدروس والامتحانات”.

وخلص الإجتماعان، يضيف المصد إلى ضرورة العمل سويا “من أجل إيجاد حلول لتهدئة الوضع بالساحة الجامعية لمنح فرصة للطلبة للعودة إلى الامتحانات واستئناف السنة الجامعية من أجل إنقاذها بغية الإعداد للسنوات المقبلة في إطار إصلاح لمنظومة التكوين لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”.

وأفادت الهيئة النقابية المذكورة، أنها اقترحت “مجموعة من الحلول؛ وعلى رأسها إمكانية تأجيل الدورة الحالية للامتحانات بشكل يضمن عودة الطلبة إلى دورة الامتحانات بغية مواصلة السنة الجامعية”، حيث جرى الاتفاق على “تعميق المقاربة التشاركية بين وزارة التعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي من أجل بلورة مشروع الإصلاح البيداغوجي”.

جدير بالإشارة أن أزمة طلبة الطب والصيدلة في عموم كليات المملكة، لازال يرخي بظلاله على الموسم الجامعي الجاري، إذ من المتوقع أن يهدده بالسنة البيضاء، إذا لم يتم التوصل في القريب العاجل إلى حل للأزمة، بعد سلسلة من التهديدات التي أرسلها وزير القطاع وبعض عمداء الكليات، زادت في الطين بلة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button