‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

ال(CMR) تطلق بوابة إلكترونية جديدة: www.cmr.gov.ma

 (كش بريس/خاص) ـ أطلق الصندوق المغربي للتقاعد (CMR)، النسخة الجديدة من بوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma، مفيدا أنها، “توفر خدمات رقمية مبتكرة ومتجددة عبر فضاءات مخصصة للمرتفقين، من منخرطين ومتقاعدين، وذوي الحقوق، وكذا الشركاء، بالإضافة إلى فضاء مخصص للعموم يقدم المعطيات المؤسساتية للصندوق ومستجداته”.

وأكد الصندوق، في بلاغ له نتوفر على نظير منه، على أن المنصة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تسهيل عملية التسجيل بالبوابة، وتطوير مسارات متكاملة ومرقمنة بالكامل، “حيث تمتاز النسخة الجديدة بكونها بوابة خدماتية دامجة تحترم الممارسات الجيدة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية ومعايير الولوج، لاسيما بالنسبة لضعاف البصر، إذ تتيح للمستخدمين الاطلاع على المعطيات التي تهمهم، مع احترام تام لشروط الأمان، وقد تم تصميمها لتشكل مرجعا موثوقا وآمنا يقدم معطيات وخدمات إلكترونية بمحتوى تعريفي، تفاعلي وديناميكي، مع الامتثال لمتطلبات حماية البيانات ونظم المعلومات”.

وحسب المصدر ذاته، أن الخدمات الجديدة التي تتيحها المنصة، ترنو إلى تمكين المرتفقين والشركاء من تحميل الوثائق والشواهد، وإيداع مختلف الملفات والطلبات المتعلقة بالخدمات التي يقدمها الصندوق المغربي للتقاعد، ومتابعة مسار معالجة هذه الملفات والطلبات، زيادة على الاطلاع على معلومات محينة بطريقة آنية بخصوص الوضعيات المعاشية، وخدمة الأداء الإلكتروني.

كما تمت رقمنة المسار المتعلق بنظام التقاعد التكميلي بشكل كامل، ابتداء من عملية الانخراط إلى غاية استرجاع الحقوق المكونة، إضافة إلى إمكانية إجراء حساب تقديري ودفع المساهمات الاستثنائية، والاطلاع على الدفتر الشخصي وتغيير شروط الانخراط.

وأضاف أن الشركاء، قد تم إغناء الخدمات التي توفرها منصة “E-retraite”، حيث أصبح بإمكان مصالح الموارد البشرية التابعة للإدارات المشغلة تتبع مسار معالجة ملفات موظفيها، بالإضافة إلى خدمة ميسرة للتصريح الآلي بالانخراطات والاشتراكات. كما تمت توسعة خدمات هذه المنصة لتشمل شركاء جددا، كالتعاضديات ومؤسسات الأعمال الاجتماعية.

وخلص إلى أن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية الجديدة يندرج في سياق تنزيل إستراتيجية التحول الرقمي للمؤسسة؛ المتمحورة أساسا حول تبسيط المساطر وتوفير خدمات رقمية مبتكرة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button