‏آخر المستجداتالمجتمع

ال(FNE) تراسل بنموسى بخصوص التزام الوزارة باتفاق دكاترة الوزارة

 (كش بريس/ التحرير) ـ راسلت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، بخصوص التأخر الحاصل في وفاء الوزارة بالتزامها المتضمن في اتفاق 26 دجنبر 2023 بخصوص دكاترة الوزارة.

وأوردت النقابة في رسالتها التي اطلع موقعنا على نظير منها، أن الاتفاق المذكور بين الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية أقر بإحداث إطار أستاذ باحث له نفس المسار المنصوص عليه بالنسبة للهيئة المشتركة للأساتذة الباحثين بمؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات، من أجل الحل الشامل لهذا الملف.

وأبرزت ذات الوثيقة، أنه تم التوافق على حل الملف عبر ثلاث دفعات، سنوات 2024، و2025، و2026، وبتخصيص 600 منصب كدفعة أولى بتاريخ (2024/1/1)، للاستفادة من قدرات هذه الكفاءات العلمية والتربوية التي تزخر بها الوزارة.

وأشارت في السياق ذاته، إلى أن أجرأة الاتفاق عرفت تأخرا كبيرا، حيث كان من المفروض إخراج مذكرة المباراة منذ شهر مارس على حد أقصى، وهو ما لم يتم الالتزام به من طرف الوزارة الوصية.

ودعت الهيئة النقابية وزير التربية الوطنية، إلى الدعوة وبشكل مستعجل إلى عقد اجتماع خاص لمناقشة وإصدار المذكرة المنظمة للعملية، وإجراء المباراة قبل نهاية الموسم الدراسي لتفادي أي تأثير على الدخول المدرسي المقبل.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button