‏آخر المستجداتالمجتمع

انتشار داء الحصبة (بوحمرون) في شيشاوة يحرك مصالح وزارة الصحة

ـ وفاة 7 أطفال بجماعة آيت حدو يوسف بإقليم شيشاوة جراء اصابتهم بالداء اللعين ـ

(كش بريس/خاص) ـ فور شيوع خير إصابة أطفال بإقليم شيشاوة بدء الحصبة (بوحمرون)، وتدعيات ذلك على نفسية المواطنين، سارعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى الكشف عن تفاصيل وفاة 7 أطفال بجماعة آيت حدو يوسف بإقليم شيشاوة جراء اصابتهم بالداء اللعين.

وحسب بلاغ للمندوبية الاقليمية لوزارة القطاع بإقليم شيشاوة، فإن مصالحها قامت بإيفاد فريق صحي للدوار المعني حيث وقف على الوضعية الصحية للساكنة وقام بتلقيح 59 طفلا تتراوح أعمارهم بين 09 أشهر و15 سنة ضد داء الحصبة وقام بتشخيص حالتين تم التكفل بهما حسب البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مؤكدة على أن “طفلا واحدا تغمده الله برحمته فيما بقية الحالات تتماثل للشفاء”.

وأهابت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة بكافة المواطنين والمواطنات على أهمية التلقيح ضد داء الحصبة وضرورة التوجه نحو أقرب مؤسسة صحية في حالة ظهور أعراض المرض وذلك قصد تلقي العلاجات الضرورية.

وكانت المنطقة قد شهدت وفاة سبعة أطفال، جراء إصابتهم بداء الحصبة (بوحمرون)، آخرها نهاية الأسبوع المنصرم، بعد تسجيل وفاة طفل لا يتجاوز الـ12 عشر ربيعا، حيث عزي انتشار داء الحصبة في صفوف ساكنة بعض المناطق التابعة لإقليم شيشاوة، وهي أيت حدو يوسف، لالة عزيزة، شيشاوة، وبخصوص على مستوى جماعة أروهالن قيادة عين تزتونت اروهالن، دائرة امنتانوت، والتي سجلت فيها الوفيات المذكورة.

في سياق متصل، دعت هيئات صحية ومنظمات حقوقية باتخاذ إجراءات وقائية وحمائية ناجعة، من أجل وقف زحف الداء والتدخل من أجل إنقاذ أرواح الأطفال والشيوخ، والقيام بحملة توعية وتلقيح شاملة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button