‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

بنموسى ينهي أزمة الاقتطاعات من رواتب الموظفين جراء التوقفات الجماعية عن العمل بإلغائها نهائيا

(كش بريس/التحرير) ـ قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلغاء الاقتطاعات من رواتب الموظفين جراء التوقفات الجماعية عن العمل.

وحسب مراسلة لمدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، اطلعنا على نظير منها، فإن وزارة القطاع، أنهت أزمة التعويضات بمراسلة المصالح المعنية، وذلك من أجل إلغاء الاقتطاعات من رواتب الموظفين جراء التوقفات الجماعية عن العمل والتي لم تتم مباشرتها لغاية الآن.

وأفادت الوثيقة نفسها، أن مصالح مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، رهن إشارة مصالح الخزينة العامة للمملكة المختصة من أجل تزويدها باللوائح الكاملة للموظفين المعنيين بالاقتطاعات المذكورة، وكذا بفترات التغيب عن العمل. مؤكدة على أن تفعيل هذا الإجراء من شأنه أن “يساهم في استكمال تصفية الأجواء وفي إرساء مناخ اجتماعي سليم ومستقر يساعد على تحقيق التعبئة الشاملة لكافة الأطر التربوية والإدارية والشركاء الاجتماعيين في دينامية الإصلاح”.

وشددت نفس الجهة، على أن هذا القرار جاء بناء على توجيهات وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، من أجل ترسيخ الأجواء الإيجابية التي كرستها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي التي جسدها اتفاقا 10 و 26 دجنبر 2023 وتوجت باعتماد النظام الأساسي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button