‏آخر المستجداتقضايا العدالة

تأجيل الحكم على القاضية السابقة للمرة الثالثة تواليا بعد تعذر حضورها لأسباب صحية

(كش بريس/التحرير) ـ قررت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، إرجاء ملف القاضية المتقاعدة ، المتابعة في حالة اعتقال احتياطي، عن جلسة محاكمتها بسبب وضعها الصحي، للمرة الثالثة على التوالي.

وحددت هيئة الحكم، النظر في القضية الأسبوع المقبل، إلى حين تماثل المعنية بالأمر للشفاء وحضور الجلسة المقبلة، استجابة لملتمس هيئة دفاعها.

وجدير بالذكر، أن متابعة القاضية السابقة في حالة اعتقال، جرى بعدما تم تقديمها في حالة سراح من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتهم من بينها بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وإهانة رجال القضاء، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وإهانة هيئة منظمة قانونا وتحقير مقررات قضائية بواسطة الأقوال لقصد المس بسلطة القضاء واستقلاله، والإدلاء علنا بأقوال قصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن.

ويشار إلى أن الصك الاتهامي الصادر في حق القاضية المتقاعدة، جاء بعد أن نشرت فيديوهات تتضمن اتهامات إلى مسؤولين قضائيين، تنسب إليهم وقائع وادعاءات خطيرة، وهو ما دفع النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء إلى تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح بحث دقيق لترتيب الجزاءات القانونية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button