‏آخر المستجداتبقية العالم

ترامب ينجو من محاولة اغتيال إثر تعرضه لإطلاق نار في تجمع إنتخابي بنسلفانيا (فيديو)

 (كش بريس/وكالات) ـ نقلت وسائل إعلام أمربكية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تعرض لإطلاق نار في تجمع إنتخابي بنسلفانيا اليوم السبت. وأظهرت لقطات مصورة أفرادا من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترامب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء. كما ظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

وذكرت شبكة “سي.إن.إن” أن ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار. ونقلت واشنطن بوست عن المدعي العام لمنطقة بتلر في بنسلفانيا: أن ترامب تعرض لإطلاق النار.

وأعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية  أن المرشح الجمهوري للرئاسة “بخير” ويجري فحصه في منشأة طبية.

وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونغ “يشكر الرئيس ترامب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع”. وأضاف أن ترامب “بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية”.

وأعلن جهاز الخدمة السرية أن دونالد ترامب هو “في أمان” الآن.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن “جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان”، متحدثا عن أن ثمة “تحقيقا يجري” حاليا و”سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها”.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على الحادثة، وذلك بعد ما  نقلت تقارير عن بايدن قوله في وقت  سابق إنه لم يتم إطلاعه على واقعة إطلاق النار المشار إليها وذلك في تصريح للصحافيين لدى خروجه من كنيسة في ديلاوير.

(وكالات)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button