‏آخر المستجداتفنون وثقافة

تنظيم حفل ديني بتمصلوحت احتفاء بذكرى عيد العرش العلوي ومرور 25 سنة على تربع الملك محمد السادس العرش

(كش بريس/خاص) ـ احتفاءا بذكرى عيد العرش المجيد، ومرور 25 سنة على تربع جلالة الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية الشريفة، تعتزم جمعية الأنوار للمدح والأذكار بتمصلوحت، والطائفة الأمغارية بتمصلوحت، تنظيم حفل ديني خاص، وذلك تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات البارزة التي حققتها المملكة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وحسب بلاغ صحفي توصلنا بنسخة منه، فإن برنامج الحفل، سيتضمن عدة فقرات تهدف إلى تسليط الضوء على التطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة في مجموعة من المجالات الاستراتيجية خصوصا فيما يتعلق بالحقل الديني. وتشمل هذه الفقرات عروضا تقديمية وإحصائيات تسلط الضوء على المشاريع الكبرى في بناء وتجديد المساجد، وتعزيز دور المجالس العلمية المحلية في نشر قيم الوسطية والاعتدال، ودعم الحوار بين الأديان والدبلومسية الدينية. كما سيتم إبراز المبادرات الملكية التي تعزز مكانة المرأة في الشأن الديني وتمنحها الفرصة لتولي أدوار قيادية داخل المؤسسات الدينية.

وستشارك في الحفل نخبة من المادحين والمنشدين، حيث سيقدمون مجموعة من الأمداح النبوية والأذكار الدينية، والحضرة المصلوحية المحلية، مما يعكس غنى وتنوع التراث الثقافي والديني للمملكة.

ودعت الجمعية المنظمة، جميع الفعاليات المحلية والاقليمية ورجال ونساء الصحافة، للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية المميزة، تقديرا للجهود الجبارة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خدمة الدين والوطن، وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع. سائلين الله تعالى أن يحفظ جلالة الملك ويمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على المملكة المغربية المزيد من التقدم والازدهار.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button