‏آخر المستجداتالمجتمع

جامعة المخابز تؤجل قرار الزيادة في سعر الخبز إلى حين اجتماعها مع قطاعات الحكومة

(كش بريس/ التحرير) ـ قررت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، مراسلة وزيري الداخلية والمالية، بخصوص معالجة ظاهرة انتشار المنتجات القصديرية وتمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله في ذلك مثل باقي القطاعات الهشة.

واتخذت الجامعة خلال اجتماع مكتبها المركزي الذي انعقد أمس الخميس، موقفا لصالح عدم الزيادة في ثمن الخبز الأساسي، بعد الزيادة في سعر غاز البوتان وارتفاع سعر القنينة من صنف 12 كيلوغراما بعشرة دراهم.

وحسب بلاغ للجامعة، توصلنا بنظير منه، فإن إمكانية تحيين سعر الخبز الأساسي سيسفر عنه اللقاء المرتقب عقده قريبا مع القطاعات الحكومية ذات الصلة، بخصوص إيجاد حلول مُرضية لقضايا القطاع المستعجلة. معلنة أنها ستراسل وزيري الداخلية والمالية حول معالجة ظاهرة انتشار المنتجات القصديرية وتمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله في ذلك مثل باقي القطاعات الهشة.

وينتظر في القريب انعقاد لقاء مشترك بين الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب والقطاعات الحكومية، للتعجيل بإيجاد حلول حول قضايا القطاع المستعجلة، حسبما أسر مصدر موثوق ل(كش بريس).

‏مقالات ذات صلة

Back to top button