‏آخر المستجداتالمجتمع

حملات أمنية وتطهيرية بمحيط مؤسسات التعليم بمراكش تلقى ترحيبا في صفوف الآباء والرأي العام

(كش بريس/التحرير) ـ شنت مصالح الأمن الولائي بمراكش، بتنسيق مع خلية المؤسسات التعليمية، خلال بداية الموسم الدراسي الحالى 2025/2024، حملة خلال فترات دخول وخروج التلاميذ ، تؤطرها دوريات أمنية على مستوى محيط المؤسسات التعليمية في مختلف الأحياء بالمدينة الحمراء.

ورصدت (كش بريس)، الحملة الأمنية نفسها على مستوى الحي الحسني بمقاطعة المنارة، بإشراف مباشر من مصالح الشرطة القضائية، وذلك من أجل استتباب الأمن و الحفاظ على الأجواء المواتية لسير العملية الدراسية، وحفاظا على أمن وسلامة التلميذات والتلاميذ ، بالاضافة الى تنقية أبواب المؤسسات التعليمية ومحيطها من الغرباء وتجار المخدرات والمتحرشين بالتلميذات.

و قد شوهدت دوريات الأمن وهي ترابط لمددٍ زمنية أمام عددٍ من مؤسسات التعليم الثانوي والإعدادي بنفس الحي، يقوم خلالها رجال الأمن بمراقبة تحركات الأشخاص الغرباء والدخلاء، كما يتم ترصد السلوكات الإجرامية التي من شأنها تقويض الأجواء بمحيط المؤسسات، للحد من الاعتداءات المحتملة التي قد يتعرض لها التلاميذ والعاملين بهذه المؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن بعض الأحياء بمراكش، عرفت منذ أيام، حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة ومكثفة، شملت عدة نقط سوداء ، كما همت التدخلات محاربة عدد من مستعملي الدراجات النارية التي تنتشر بكثرة أمام المؤسسات التعليمية وعلى الطرقات المؤدية إليها ، وهي العملية التي استحسنها الآباء والأطر التربوية والإدارية، والتي كان يطالب بها الجميع .

ويعتبر استمرار هذه الدوريات الأمنية، مآلا مبشرا لتجفيف محيط المؤسسات من كل المنحرفين وتجار المخدرات وكذا تيسير عملية السير أمام المؤسسات التعليمية وخاصة الفضاءات التي تنفتح على حاجيات المتمدرسين، في الأوقات الفارغة أو التي تفرضها الخريطة المدرسية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button