‏آخر المستجداتأ‏حداث

رسميا.. تقديم 152 شخصا أمام العدالة بتهم التحريض على الهجرة السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

(كش بريس/ خاص) ـ كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تقديم 152 شخصا أمام العدالة بتهم التحريض على الهجرة السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في سياق، الندوة الصحفية، التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، والتي أوضح فيها السمؤول الحكومي، أنه “في إطار مكافحة دعوات التحريض على الهجرة السرية، تم إحالة 152 شخصا إلى العدالة، كما تم إحباط كافة هذه المحاولات”. مضيفا أن حوالي 3 آلاف شخص حاولوا الهجرة غير القانونية، وأن القوات العمومية عالجت الوضع بمهنية واحترام تام للضوابط القانونية، حيث تعاملت بحكمة وضمنت سلامة هؤلاء الأشخاص دون تسجيل أي وفيات.

وأكد بايتاس على أن ظاهرة الهجرة تواجهها العديد من الدول، معبرا عن أسفه لاستغلال جهات غير معروفة منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على الهجرة. مبرزا أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجرين عراة وعليهم أثار تعذيب، هي “موضوع بلاغ للوكيل العام محكمة الاستئناف بتطوان وتحقيق من طرف الأجهزة القضائية”.

وكانت الفنيدق قد عرفت في 15 من شتنبر الجاري، إنزالا أمنيا كبيرا من أجل كبح جماح شباب ويافعين وقصر، بعد أن تجمهروا لمحاولة الهجرة بشكل غير نظامي نحو سبتة المحتلة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button