‏آخر المستجداتالمجتمع

طلبة جامعة الأخوين بإفران يوقعون على عريضة ضد زيارة زملاء لهم لإسرائيل

ـ أكثر 1190 طالبا يطالبون إدارة الأخوين بمحاسبة الفاعلين ـ

(كش بريس/خاص) ـ أعلن أكثر من ألف 1000 طالب بجامعة الأخوين بإفران، معارضتهم الصريحة زيارة زملاء لهم في نفس الجامعة، إسرائيل، مطالبين في عريضة موقعة بأسمائهم، إدارة الجامعة بمنع عودة طلاب زاروا إسرائيل، قبل أيام، في عز المجازر التي يركتبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة المحاصر.

وحسب العريضة، التي وقعها أكثر 1190 شخصا، تم نشرها على المنصة العالمية للتغير “change.org”، اطلعت (كش بريس)، عليها، فإن “هذه الزيارة تمثل سلوكا غير لائق ولا يمكن السماح بمرورها بدون محاسبة”. مشيرة إلى أن بعض طلاب جامعة الأخوين شاركوا في “نشاط” أقيم في تل أبيب بإسرائيل، وهو اعتبر “موقفا يتعارض بشكل صارخ مع جميع الأخلاقيات والقيم التي نتعلمها في جامعة الأخوين”.

وقال الموقعون أنه “ينبغي محاسبة هؤلاء الطلاب على تشويههم لسمعة الجامعة وجميع طلابها، بل وسمعة كافة المغاربة”، مبرزين أنه “حان الوقت لأن نرفع صوتنا ونطالب بمحاسبتهم”.

وجدير بالإشارة أن 23 طالبا ينتمون لجامعة الأخوين قد شاركوا في زيارة إلى تل أبيب ضمن والتقوا بمسؤولين إسرائيليين، من بينهم مائير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق.

وأثارت الزيارة غضبا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الذي اعتبر الزيارة خروجا عن الإجماع وتشجيعا للمعتدي على اقتراف وحشيته ضد الفلسطينينن، مع “توقيتها الفظيع خلال فترة من الصراع الشديد والمعاناة في غزة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button