‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

عضو جماعي ببوروس الرحامنة يهرب جمعا عاما لجمعية محلية والساكنة تطعن في قانونيتها وتراسل السلطة

(الرحامنة/ محسن منير) ـ راسلت ساكنة دوار عباس بن المعطي، بجماعة بوروس قيادة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، المنتمون لجمعية أصدقاء البيئة والتنمية، (راسلت) السلطة المحلية، بخصوص الطعن في قانونية الجمع العام، الذي تم “تهريبه” مؤخرا خارج الزمان والمكان المحددين لتجديد مكتب الجمعية المذكور، من قبل عضو جماعي.

وحسب لائحة بأسماء الطاعنين، ضمن أكثر من 40 توقيعا، توصلت (كش بريس) بنسخة منها، فإنه تم الإخبار بجمع عام وبدون جدول أعمال لجمعية أصدقاء البيئة والتنمية، المحدد مكانه بجوار مدرسة كريزيزة بدوار عباس بن المعطي يوم 16 غشت الجاري، في الساعة الخامسة والنصف مساء، ليفاجئوا بتغيير المكان دون سابق إنذار.

وأضافت الرسالة، أن عدم توفر النصاب القانوني، كان من ورائه عضو جماعي (ع غ أ ز)، بغرض استغلال العمل الجمعوي لأهداف سياسية، يشكل من خلالها درعا أو مكتبا جديدا تابعا له بدون نصاب قانوني وبدون التقريرين الأدبي والمالي.

وأعلم الموقعون على الرسالة، السيد قائد المنطقة، بالطعن الرسمي، وفقا للمذكور أعلاه، واصفين الجمع العام ب”الوهمي”، المبني على باطل بقوة القانون ـ وفق الرسالة ـ، ملتمسين التحقيق في توقيعات لائحة الحضور وملابسات وحيثيات وتداعيات القضية، مع تحرير محضر إداري بموجب التجديد غير القانوني لمكتب الجمعية المذكورة، من أجل الادلاء به لدى مصالح النيابة العامة المختصة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button