‏آخر المستجدات‏حوادث

مصالح الأمن تتوعد باللجوء للقضاء بسبب ترويج مغالطات في حق موظف شرطة

 (كش بريس/التحرير) ـ دحضت مصادر أمنية مأذونة، الأخبار التي تناقلتها مواقع التواصل الإجتماعي، والتي عملت على ترويج صورة لرجل أمن بزي رسمي، أمس الأربعاء 10 يوليوز الجاري، وهو يلتقط شيئا ما من على الأرض، ادعت المغالطات إياها، استيلاء على متعلقات شخصية خلال تدخل أمني لتفريق تجمهر غير مصرح به بالشارع العام بنفس المدينة.

وحسب المصادر نفسها، فإن عملية المراجعة الدقيقة للتسجيلات المصورة الخاصة بهذا التدخل أظهرت بشكل واضح أن الإطار الأمني قام بالتقاط ساعة يده الشخصية التي سقطت خلال مشاركته في تنفيذ الأفعال النظامية الخاصة بهذا التدخل، وهي اللقطة التي تم تحريفها عن سياقها الحقيقي ونشرها مرفقة بتعليقات مغلوطة. 

وتوعدت مصالح الأمن الوطني، وفق المعطيات المذكورة، بالاحتفاظ لموظف الشرطة المعني بهذه الادعاءات بحقه في اللجوء إلى القضاء، وسلك جميع المساطر القانونية والقضائية، في مواجهة كل شخص أو جهة تتعمد الترويج لهذه المغالطات التي تمس بشخصه وصورة مؤسسة الأمن الوطني.

وكانت عناصر القوات العمومية قد تدخلت أمس الأربعاء من أجل تفريق تجمهر غير مصرح به، رفض خلاله المتجمهرون الامتثال وعرقلوا حرية السير بالشارع العام، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد من موظفي الشرطة بجروح، واستدعى استعمال وسائل تدخل بديلة لتفريقهم، مكنت من إعادة فرض النظام العام وحماية سلامة المتجمهرين وموظفي الشرطة الجسدية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button