‏آخر المستجداتقضايا العدالة

هذه حصيلة اليوم التاسع لمخطط أمن مراكش لمكافحة أنواع الجرائم

(كش بريس/ التحرير) ـ لليوم التاسع على التوالي، تستمر مصالح ولاية أمن مراكش في تنزيل مخطط العمل الذي أطلقته مؤخرا بهدف مكافحة مختلف الجرائم الماسة بالإحساس بالأمن في الشارع العام، وزجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، وكذا المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق وسلامة المواطنات والمواطنين.

ويشارك في هذه العملية الأمنية المندمجة الواسعة، مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، معززة بفرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل والمجموعات النظامية،

وقال مصدر أمني مأذون، أن مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش تمكنت خلال ليلة فاتح وثاني شتنبر الجاري، من توقيف 407 أشخاص متلبسين أو مبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، بما فيها الجرائم الماسة بالأخلاق العامة، من بينهم 105 أشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأكد المصدر عينه، على أن إجراءات السلامة المرورية الهادفة إلى زجر السياقات الخطيرة والمتهورة مكنت من ضبط وإيداع 43 مركبة بالمحجز البلدي، لتهديد سائقيها سلامة مستعملي الطريق عن طريق السياقات الاستعراضية والخطيرة.

هذا وتمكنت مختلف وحدات شرطة المرور من ضبط 1144 مخالفة مرورية، من بينها 616 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس، فضلا عن فتح أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة في مواجهة 12 شخصا بسبب الاشتباه في تورطهم في امتهان النقل السري ونقل الركاب بدون ترخيص.

حري بالذكر أن الأيام الثمانية الأولى من هذه العمليات الأمنية كانت قد عرفت بدورها توقيف 2124 شخصا متورطا في قضايا مكافحة الجريمة، فضلا عن إيداع 326 مركبة بالمحجز البلدي لتورط أصحابها في ارتكاب السياقات المتهورة والخطيرة التي تهدد سلامة وأمن مستعملي الطريق، وهو ما يرفع عدد الموقوفين منذ بداية الحملة إلى 2531 شخصا.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button