‏آخر المستجداتالمجتمع

والي الجهة عامل مراكش يسارع الخطى من أجل إغلاق ملف المحطة الطرقية الجديدة؟

(كش بريس/خاص) ـ من المنتظر أن يعقد المجلس الجماعي لمراكش، بعد غد الخميس، دورة استثنائية، بطلب من والي جهة مراكش آسفي، وذلك من أجل التداول حول النقط التي أدرجت في جدول أعمال، توصلنا بنسخة منه.

ويعول والي الجهة عامل عمالة مراكش، في هذه الدورة الفريدة على وضع حد للحالة التي تعيشها المحطة الطرقية الجديدة، المعطلة منذ اكتمال أشغالها. على أن خطوة افتتاحها بمقاسات بنائها وموقعها، لازالت تطرح أكثر من سؤال حول الجودة والفعالية والسيرورة؟

ويتضمن جدول الأعمال، الدراسة والمصادقة على النظام الأساسي وميثاق المساهمين في شركة التنميةالمحلية “المحطة الطرقية للمسافرين بالعزوزية”، والدراسة والمصادقة على اتفاقية تدبير واستغلال المحطة الطرقية لمراكش بين جماعة مراكش وشركة التنمية المحلية، “المحطة الطرقية..” في صيغتها المعدلة. وكذا انتداب ممثل واحد إضافي من مجلس جماعة مراكش، في المجلس الإداري لشركة التنمية، والنظام الأساسي وميثاق المساهمين في الشركة. بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على النظام الاساسي وميثاق المساهمين في شركة التنمية “مراكش بهجة” في صيغتها المعدلة، وتعديل ميزانية جماعة مراكش المؤشر عليها برسم 2024، وذلك ببرمجة اعتمادات متعلقة بالحصة الإضافية المخصصة لفائدة ميزانية جماعة مراكش من الضريبة على القيمة المضافة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button