‏آخر المستجداتصوت المحاميد

مدير ثانوية التقدم بالمحاميد يمنع مفوضة قضائية من حضور جمع عام لجمعية الآباء.. واعتراضات حول انتخاب المكتب ومشروعيته

(كش بريس/ التحرير) ـ منع مدير ثانوية التقدم الاعدادية-التأهيلية بحي المحاميد المنارة مراكش، عضوا بجمعية أمهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ، يوم السبت 5 أكتوبر 2024، برفقة مفوضة قضائية، لمتابعة ورصد مخرجات الجمع العام العادي الذي اعتزم تدارس التقريرين الأدبي والمالي مع انتخاب مكتب مسير جديد، بعد انتهاء مدة صلاحية الأخير في 28 شتنبر 2024 المنصرم.

وحسب مصدر مطلع، فإن الأب (ع م) العضو بجمعية الآباء، قد استأذن مدير المؤسسة التعليمية المذكورة، خلال يوم انعقاد الجمع العام، بمرافقة المفوضة القضائية من أجل توثيق المعطيات العامة للجمع العام، غير أن المدير منع ذلك، في تحد صارخ للقانون.

وأضاف المصدر ذاته، أن المفوضة القضائية، حاولت إقناع المدير بالإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات، معتبرة أن منعها من أداء مهامها القانونية والدستورية يعتبر خرقا فاضحا، ويلزمه بتحمل المسؤولية، غير أن الأخير طالبها بإذن من النيابة العامة.

وكانت شكوك قائمة حول أحقية رئيس جمعية الآباء، باستمراره على رأس المكتب المسير، بسبب انتفاء صفة العضوية، وكذا عدم تصريحه بالصفة داخل الجمعية، عدا كونه ـ ربما ـ يتحوز على توكيل خاص بتلميذ، لا يعلم صحته من عدمه؟.

ويتهم معارضون لاستمرار تحمل مسؤولية المكتب المسير لنفس الأشخاص السابقين، بسبب ما اعتبر تجاوزات على مستوى التدبير والحكامة، مطالبين بافتحاص خبراتي معتمد، وإعادة تنظيم هياكل الجمعية بما يسمح لتصفية سوابقها من الشوائب، وتوسيع فعالية أدوار الجمعية في الأنشطة الهادفة والتحسيسية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button