‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

مطار مراكش المنارة.. افتتاح خط جوي يربط المدينة الحمراء بمونتريال

(كش بريس/ خاص) ـ حطت اليوم الخميس بمطار مراكش المنارة، الرحلة الافتتاحية لخط مونتريال-مراكش، الذي تشغله شركة الطيران الكندية “إير ترانزات”.

وحسب بيان للمكتب الوطني المغربي للسياحة، توصلنا بنظير منه، فإن الرحلة الجوية الأولى إلى مراكش من أمريكا الشمالية تأتي في إطار “الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب الوطني المغربي لمضاعفة الرحلات الجوية المباشرة مع بلدان أمريكا الشمالية”. مشيرة إلى أن الخط الجديد يمثل “خطوة واعدة جديدة قطعها ضمن استراتيجيته القوية (Light in Action) الرامية إلى اقتحام أسواق بلدان أمريكا الشمالية”، مؤكدا أن كندا تمثل “سوقا ذات أهمية متزايدة؛ بحيث يتجلى ذلك من خلال الأرقام المسجلة خلال العشر سنوات الأخيرة، التي سجلت ارتفاعا في القدرة الاستيعابية من حيث المقاعد من كندا نحو المغرب بنسبة 87 بالمائة، بتحولها من 87.000 إلى 164.000 مقعد في السنة”.

وقالت المكتب إن هذا المؤشر يدل على “التطور المهم لهذه السوق، وهو الأمر الذي استوعبه المكتب الوطني المغربي للسياحة جيدا وحفزه على المضي قدما نحو تحقيق الأفضل”. مبرزا أن المكتب الوطني المغربي للسياحة كان قد وقع مع شركة “إير ترانزات”، في 25 أكتوبر الماضي، اتفاق شراكة استراتيجي نص في المقام الأول على فتح الخط الرابط ما بين مونتريال ومراكش.

ومن المتوقع أن الخط الجوي الجديد لن يقتصر على إنعاش السياحة بمراكش فحسب، بل سيساهم أيضا في فسح المجال أمام المسافرين للتوجه صوب محطات الاصطياف بالصويرة، وتغازوت وأكادير، علاوة على الوجهات الجبلية ووجهات السياحة البيئية (أزيلال، وبني ملال…)، والجنوب (ورزازات، زاكورة ومرزوكة)، ووجهات الاستراحة القصيرة والوجهات الثقافية بمدن الشمال (الدار البيضاء، الرباط، مكناس وفاس).

‏مقالات ذات صلة

Back to top button