‏آخر المستجداتأ‏حداث

مستجدات ملف جريمة “لاكريم” بمراكش.. بصيص آمال بتخفيف الحكم بإعدام القاتلين

(كش بريس/ التحرير) ـ بعد تأييد غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، العام الماضي، الحكم بالإعدام في قضية المجرمين الهولنديين المتابعين في جريمة “لاكريم” بمراكش العام 2017، والتي راح ضحيتها طالب بكلية الطب وجرح زميلته وشخص آخر.

وأفادت صحيفة “تلغراف” الهولندية، أن أملا يلوح في الأفق، يقضي بتعديل الحكم الصادر في حق المحكوم عليهما “شاديوان” و”إدواين”، مذكرة بأن المعتقلين تم تجنيدهما سنة 2017 من قبل بارون الكوكايين “رضوان التاغي” زعيم مافيا “موكرو” من أجل التخلص من خصمه “مصطفى الفشتالي”، حيث يتهم “التاغي” الأخير بسرقة شحنة كوكايين بقيمة 27 مليون يورو، كانت قادمة من كوستاريكا ومتجهة إلى هولندا.

وجدير بالإشارة أن أحكام باقي المتهمين تراوحت ما بين 15 عاما سجنا نافذا، وكانت من نصيب “م.ف”، مالك المقهى التي كانت مسرحا للجريمة، وشهرين حبسا موقوف التنفيذ؛ فيما كان نصيب شقيق مالك المقهى “محمد.ف” 8 سنوات سجنا. فيما تمت إدانة شقيق العقل المدبر للجريمة، بـ10 سنوات، وقضت بالحبس موقوف التنفيذ في حق ثلاثة أشخاص آخرين. كما قامت إدارة الجمارك بالحجز على جميع ممتلكات مالك مقهى “لاكريم”، التي تقدر بعشرات مليارات السنتيمات.

وكانت وسائل الإعلام الأوربية، قد سلطت الأضواء على قصة هروب “م ف” المعروف بلقب “موس نو ليميتس” وصاحب مقهى “لاكريم” للاستقرار بالمغرب، مؤكدة على أن أعضاء مافيا “موكرو” من أصل مغربي ظلوا يناوئون المعني بالأمر مخافة الوقوع في شراك الأمن المغربي. وهو ما دفع “رضوان التاغي” إلى اللجوء إلى العصابة الإجرامية التي نفذت العملية إياها.

وسبق لمحامي القاتلين“بوب كارلز”، أن صرح أن محكمة النقض بالمغرب قررت إحالة الملف إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث ترى بأن اعترافات المتهمين وتعاونهما لم يؤخذ بها بشكل كاف خلال المحاكمة الاستئنافية.

ـ الصورة: أ ف ب ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button