‏آخر المستجداتالمجتمع

“الأيادي الممدودة” تستعرض مجال تدخلها ومواكبتها لدعم ضحايا زلزال الحوز وتارودانت

(كش بريس/ التحرير) ـ أصدرت منظمة الأيادي الممدودة، تقريرا خاصا بالذكرى السنوية الأولى لزلزال الحوز، معربة عن استمرار التزامها الثابت والدائم تجاه سكان الأقاليم المتضررة من زلزال الحوز المدمر، لاسيما إقليم تارودانت، مؤكدة في السياق ذاته، على أنها منذ الساعات الأولى التي أعقبت الكارثة حشدت، بالتعاون مع مختلف شركائها، كل الجهود لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين جراء هاته الكارثة الطبيعية.

وأبرزت المنظمة، أنها قامت بتوزيع المواد الغذائية والملابس والمعدات الأساسية لتلبية الاحتياجات الفورية لضحايا الكارثة، كما عملت على تأمين الكهرباء لدواوير، وكذا حفر الآبار وتجهيز المضخات بالطاقة الشمسية وإمدادات المياه، إلى جانب إعادة تطوير القلاع المائية، وتركيب مرافق عمومية (مراحيض)، وذلك في إطار استعادة الخدمات الأساسية.

كما أشارت أيضا، إلى أنها قامت في سياق تأمين المنازل بتنفيذ عمليات هدم المنازل المهددة بالخراب، لضمان سلامة السكان وإعادة فتح وتطوير الطرق المؤدية إلى الدواوير النائية، لتسهيل التنقل والوصول إلى الخدمات. مشددة على أن تنظيف السقاية والقنوات ساعد على استعادة ري المحاصيل، ما ساعد المزارعين على العودة إلى حقولهم.

ولم يفت المنظمة التذكير، بتوفيرها دورات دعم، مع إعادة تأهيل وتطوير ما يقرب من 12 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك المدارس الثانوية والمدارس الإعدادية والمدارس الابتدائية، إلى جانب إعادة تأهيل دار للطالب ومرافقها العمومية. معبرة عن فخرها بتقديم دروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لطلاب المدارس المتوسطة بدائرة أولاد برحيل، مشيرة إلى توقيع اتفاقية بهذا الخصوص مع مختلف الشركاء من القطاعين العام والخاص.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button