‏آخر المستجداتصوت المحاميد

حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالمحاميد 9.. خطوة نحو استعادة جمالية الشارع العام أم إجراء مؤقت؟

(كش بريس/ (ع-ج) ـ شنت السلطة المحلية لأسكجور بمشاركة السلطة المحلية لبوعكاز بمراكش صباح اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، بمعية عناصر من القوات المساعدة وأعون السلطة ، عملية واسعة لتحرير الملك العمومي من مخالفات التعمير تشمل الشارع الرئيسي للمحاميد9 ، واستهدفت حملة اليوم تحرير الأرصفة التي استغلها بعض أصحاب المحلات التجارية.

ان هذه الحملة تهدف الى التصدي لكل مظاهر التعدي على الملك العمومي والاخلال بجمالية المنطقة وتعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين ، حيث قامت السلطات المحلية تحت إشراف “قائدة الملحقة الإدارية أسكجور وقائد الملحقة الإدارية بوعكاز معززين بأفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة ، بهدم كل ماهو متواجد بالملك العمومي، والذي كان محتلا من طرف بعض أصحاب المقاهي والمحلات التجارية والمحلبات والمأكولات الخفيفة ، واللوحات الإشهارية ،إضافة إلى بعض العربات المجرورة، حيث تمت الاستعانة في عملية الهدم بجرافة كبيرة، وشاحنة لنقل المحجوزات.

وعبر عدد من ساكنة الحي والراجلين عن رضاهم لعمليات التحرير التي تباشرها السلطات المحلية، معتبرين أن بعض المحلات كانت تلوث الشكل الجمالي للشارع العام فضلا عن صعوبة التحرك.

وتفاجأ سكان المحاميد 9 بإخلاء الطريق المجاورة لمسجد عبد الله بن مسعود من الباعة الجائلين والعربات المجرورة والفراشة، قبل ساعات من بدء الحملة. وقد قيل إنهم تلقوا إشعارا مسبقا لتجنب تلف عرباتهم وسلعهم على يد جرافة السلطة المحلية، مما أثار استغراب السكان وأعطى انطباعا بأنهم سيعودون فور انتهاء الحملة.

ويبقى السؤال: هل ستعتمد قائدة الملحقة الإدارية لأسكجور عنصر المفاجأة لتحرير هذه المنطقة، التي كانت موضوع شكاوى ومقالات.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button