‏آخر المستجداتأ‏حداث

ساكنة بدرب السبليون بجليز تراسل والي الجهة لأجل وقف تنفيذ أحكام بإفراغ منازلهم بالقوة

(كش بريس/ التحرير) ـ وجهت ساكنة حي فوك، درب السبليون ( المتواجد بحي جليز مراكش)، رسالة إلى والي جهة مراكش آسفي، تناشده برفع الضرر عن هذه الساكنة والتي تقطن بهذا الحي منذ عقود طويلة ، جنبا الى جنب مع جيرانهم الاسبان و اليونانيون.

وقالت الرسالة، التي توصلنا بنسخة منها، إن “الساكنة المذكورة، توصلت بأحكام لاخلاء مساكنها لاحدى الشركات العقارية”، مؤكدة على أن هذه “الاحكام صدرت أثناء فترة الحجر الصحي”.
وأوضحت الرسالة، أن الحي “يعتبر معلمة تاريخية بمدينة مراكش، حيث يبقى محجا للعديد من السياح الاجانب وخصوصا من دول امريكا اللاتينية وهواة محترفي التصوير” ، معتبرة أنه ” يحافظ على الشكل الهندسي والمعماري لهذه البلدان كما يعتبر نموذجا للتعايش والاختلاط بالحضارات”.
وأشارت الرسالة إلى “طلب ساكنة الحي، المتمثل في رفع الضرر و إلغاء الأحكام الصادرة من أجل ما أسمته ” تهويدا” لهذه المعلمة التاريخية”، مذكرة “أن الكثافة السكانية تفوق 300 فرد”.

جدير بالإشارة أن ساكنة الحي، أخطرت بإفراغ محلاتها لسكنية، بعد صدور أحكام نهائية معجلة بذلك، لكن عملية الإفراغ عرفت خلال الأشهر القليلة الماضية رفضا وتمنعا، ما جعل السلطات تلجأ للإكراه في العديد من الحالات، وليس آخرها حالة المواطن الذي هدد بإحراق نفسه من على سطح المنزل موضوع حديثنا.

ـ الصورة: م عبد الله العلوي ـ

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button