‏آخر المستجداتالمجتمع

حاملو شهادات الماستر يتوعدون بخوض إضراب مفتوح إلى حين تنفيذ مطالبهم

ـ ملف الترقية وتغيير الإطار ـ

 (كش بريس/التحرير) ـ هددت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات العليا، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخوض إضراب مفتوح في حالة استمرارها في تجاهل مطالبهم، مطالبة بالالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي التنسيقية بشأن ملف الترقية وتغيير الإطار.

وأكدت التنسيقية في بيان، توصلنا بنسخة منه، على أنه “لا يمكن قبول انصرام سنة أخرى دون إجراء هذه المباراة، التي جاءت أساسًا بعدما أوقفت حكومة عبد الإله بنكيران الترقية السّلسة وربطتها باجتياز مباراة”، محذرة من تداعيات “تعويم الملف المطلبي وتمييعه، مع الالتزام الكامل بالاتفاقيات السابقة التي تم التوصل إليها بينها وبين النقابات”، داعية إلى “حوار مباشر وشفاف لإيجاد حلول منصفة للأساتذة والحفاظ على حقوقهم المكتسبة”.

وكانت مخرجات اتفاق 26 دجنبر 2023 بين ممثلي الحكومة والنقابات التعليمية، قد نصت على تسوية وضعية الموظفين الحاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو شهادة مهندس دولة أو ما يعادل إحداها. حيث من المنتظر أن تتم “من خلال فتح المباريات المهنية للتعيين في الدرجة الأولى (السلم 11) من إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي في وجه المعنيين بالأمر سنويًا، على أن تفتح المباراة المهنية الأولى خلال الأسدس الأول من سنة 2024”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button