كش بريس/خاص

يناقش برنامج (صوت المواطن) خلال الحلقة الجديدة ، محاربة البناء العشوائي واصلاح منظومة التعمير، يوم الجمعة 24 يوليوز 2020 الساعة الثامنة مساء، على موقع kechpresse.com على اليوتروب وصفحتنا في الفايس بوك. بمشاركة ممثل عن الوكالة الحضرية بمراكش، بالإضافة إلى المستشار الجماعي عبدالرحيم لعميم، والفاعل الجمعوي رشيد بانوار. 

ويقارب الموضوع أهمية تجسيد مقاربة العمل الإداري اليومي الذي تقوم به السلطات المحلية بنموذج جماعة اسعادة، حيث ينبعث قائد المنطقة، المعروف بصرامته وحرصه على تطبيق القانون ،يواصل العمل بالليل والنهار، في اطار حرب شبه يومية على تجار البناء العشوائي، الذين لم يعتادوا ان يواجهوا بحزم ورباطة جاش ما سار يحكى في المجالس العامة وجموع الناس.

تمكن منذ تعيينه بجماعة اسعادة من تكريس مفهـوم رجل السلطة الحريص على امن وطمانية الساكنة. تراه يتجول باستمرار بين دواوير الجماعة لتفقد احوال المواطنين، اصبح حديث الجميع نظرا لتدخلاته اليومية في مكافحة البناء العشوائي  في اطار القانون، مما اكسبه احترام الجميع. لا يحابي أحدا، فالجميع سواسية، متواجد بقوة على مستوى الجماعة من خلال معرفته بدقائق الامور، بذلك هل يكون قد نجح في مهـمة استعصت على العديد من قبله؟