كش بريس/ التحرير

يستضيف برنامج (كلام فالسياسة) ب KECHPRESSE يومه الثلاثاء 9 مارس الجاري في تمام الساعة التاسعة 21.00 مساء، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية FFD، الدكتور  المصطفى بنعلي.

ويناقش البرنامج الذي يديره الإعلامي الدكتور مصطفى غلمان، معالم أزمة العمل السياسي والحزبي بالمغرب، حيث يقارب الحوار القراءة الأولية للمشهد السياسي على ضوء التجربة الحزبية بالمغرب.

كما يقارب (كلام فالسياسة) أسباب تراجع دور الأحزاب السياسية في المغرب أمام تنافي المجتمع المدني، وموقع حزب جبهة القوى الديمقراطية على المستوى التنظيمي و الوظيفي، مع بسط التقاطعات الأيديولوجية والسياسية والبرامجية، مع باقي التنظيمات الحزبية الأخرى.

ويطرح البرنامج أيضا أزمة الثقة بين الشباب والأحزاب والمرأة والقيادة الحزبية، وإلحاحية إعادة تشكيل المشهد الحزبي بالمغرب وانخراط الحزب الجبهوي التقدمي في مبادرات تشاركية كبيرة بانضمام تيارات ثقافية وسياسية وحركية للجبهة : الأبعاد والدلالات والمآلات؟.

وسيتم طرح أسئلة أخرى مغايرة، ك :

ـ هل أصبح مطمح إصلاح البناء التنظيمي للأحزاب ضرورة سياسية واستراتيجية؟ 

وكيف ينظر الحزب للتعديلات الخاصة بمنظومة العملية الانتخابية الأخيرة التي صادق عليها البرلمان، في القاسم الانتخابي، وكوطا المرأة والشباب والتنافي ...إلأخ .