الشماعية / من محمد الحبيب العسالي

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المنهي و التعليم العالي و البحث العلمي، بمدينة اليوسفية، اليوم الإثنين 21 يونيو 2021 ، بثانوية القدس التأهيلية بمدينة الشماعية الأبواب المفتوحة لبرنامج (الإرتقاء بقيم التسامح المدني و المواطنة ، و الوقاية من السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي. ( APT2C ) .
و قد زارت المؤسسة لجنة مشتركة مكونة من ممثلَتِّين عن الوزارة و ممثلَيْن اثنتين عن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش آسفي إضافة لممثلة المديرية الإقليمية المحلية و منسقة البرنامج السيدة بشرى أسليم .
 و قد شارك في تأثيث الحفل السيد امحمد صبلا بمعرضه للتحف الأثرية و السيد عبد النبي محتفيظ بورشة بيئية من خلال عرض شتلات نبتات متنوعة أيضا نادي المشعل الألمبي للتايكواندو، حيث قدم رياضيوه الشباب من أبناء ثانوية القدس عروضا أبهرت الحاضرين برئاسة المدرب السيد محمد أغلام، بالإضافة لمجموعة من المؤسسات التعليمية التي ساهمت بأروقة تربوية مختلفة و هي كالتالي:
* الزبير بن العوام  ـ إعدادية  30 يوليوز.
*ثانوية القدس التأهيلية ـ محمد بوليفة.
*الإمام البخاري .
*علال الفاسي.
*الإجتهاد.

و قد سهر على التنظيم الأساتذة عبد الجليل لعميري و المهدي ملوك و هشام الكدار، بحيث تخلل الحفل وصلات موسيقية و أغاني ملتزمة من إبداع كل من الأساتذة : هشام بو فارس و فؤاد غفران و نجاة بليش.
و بعد إنهاء الوفد أشغال الجولة التربوية أقيم حفل غداء على شرف الحضور ليسدل الستار على الحفل التربوي .